UNIVERSITE HASSAN II DE CASABLANCA

الفرقة المسرحية « فانتازيا » تعرض بنيودلهي مسرحيتها : الراس فالراس

عرضت الفرقة المسرحية « فانتازيا » أمس الأحد بنيودلهي، مسرحيتها الناجحة « الراس فالراس »، التي نالت استحسان الجمهور الهندي الذي حج بكثافة لمشاهدة هذا العرض المسرحي.

وفي القاعة الكبرى للمركز الثقافي « بال باهافان » بالعاصمة الهندية، استطاع المسرحيون الشباب، تقديم عمل رفيع للجمهور يستجيب لكافة متطلبات العمل الابداعي الفني، وذلك بلغة إنجليزية مثالية.

وتنبش المسرحية، التي عرضت في إطار مهرجان ريان الدولي السادس عشر  (مابين 13 و17 دجنبر)، في معاناة توأم سيامي، شخص دوره كل من محمد العم وهاجر الرغيني الادريسي، بمشاركة هدى الخيضر.تأليف وإخراج أنوار حساني الإدارة د إسماعيل قباج ، والذين تقاسموا مع الجمهور لمدة ساعة كاملة، حياتهم اليومية المفعمة بمشاعر الفرح وخيبة الأمل والفشل والنجاح والغضب والسعادة.

كما سجل حضور السفارة المغربية في شخص نائب السفير المغربي.

وكسبت فرقة « فانتازيا »، التي مثلت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدارالبيضاء، استحسان ورضى الجمهور الذي شده أكثر أداء هاجر الادريسي لأغنية باللغة الهندية.

وقال مخرج المسرحية أنور حساني إن محترف « فانتازيا » للمسرح الجامعي، الذي وقع على مشاركته الرابعة في الهند، تأسس عام 2010، ويعمل منذ ذلك الحين على إشراك الطلاب في العمل الثقافي من خلال تقديم دورات تركز بالاساس على تقنيات الأداء المسرحي.

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن « الممثلين المسرحيين تدربوا على هذا العمل لمدة ثلاثة أشهر ليقدموه باللغتين العربية والانجليزية »، مبرزا أن العمل يتطرق للمعاناة اليومية لتوأم سيامي.

وذكر بأن الفرقة نالت العديد من الجوائز في بلجيكا ومصر والكويت والبحرين وكندا وروسيا ولبنان وروسيا البيضاء وتونس والأردن، مشيرا الى أن الفرقة المسرحية تشتغل حاليا على عملين جديدين بعنوان « ريا وسكينة » و6 في 6″.

وأبرز أن الفرقة تضم 32 طالبا يقومون بموازاة مع دراستهم، بالتنشيط المسرحي وتقديم عروض فنية في المغرب وخارجه، معربا عن امتنانه للدعم الذي تقدمه جامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء في شخص د عواطف حيار والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء في شخص د إسماعيل قباج.

ويسعى مهرجان ريان، الذي استقطب أكثر من ألف مشارك يمثلون نحو 22بلدا، الى تثمين دور المسرح في التربية والتواصل وتوعية الشباب بقيم الانفتاح والتعددية، وفق ما أكده  المنظمون.

وقد اختار القيمون على المهرجان كموضوع لهذا العام تعزيز مبادئ المساواة بين الجنسين ومكافحة الأحكام النمطية ضد المرأة.

PRÉSIDENCE DE L’UNIVERSITE HASSAN II DE CASABLANCA


  • 06 14 000 400
  • webmaster.webmaster@univh2c.ma
  • www.univh2c.ma
  • 0
image description
PRÉSIDENCE DE L’UNIVERSITE HASSAN II DE CASABLANCA
Copyright © 2017 All Rights Reserved
Developped By MB SOLUTION