الدورة 32 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء

تنظم  كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء الدورة 32 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالدار البيضاء، عن بعد، في الفترة الممتدة من بين 21 إلى 27 دجنبر 2020، تحت شعار “المسرح والحلم “.

تشارك في هذه الدورة عدة دول من كل القارات بعروض مسرحية ومحترفات تكوينية ومساهمة في المائدة المستديرة المنظمة حول محور الدورة. يستقبل المهرجان في دورته 32 الدول التالية: المكسيك، فرنسا، لبنان، تونس، فلسطين، سوريا، ساحل العاج، كوريا الجنوبية، إيران، ألمانيا، اليونان، المغرب.

يحافظ المهرجان على بنيته العامة المنسجمة مع أهدافه المتمثلة أساسا في خلق فضاء للتكوين واللقاء والتعارف بين شباب العالم والإسهام في جعل المغرب، ومدينة الدار البيضاء على الخصوص، ملتقى للفنانين والمبدعين ومحبي الفرجة المسرحية من كل بقاع العالم، وأيضا لإعطاء صورة طيبة عن المغرب بلدا للانفتاح والتسامح والتعايش بين الثقافات والديانات، وعن الجامعة فضاء للإبداع والخلق، كما يقدم المهرجان تحية تقدير وامتنان لفعاليات وطنية ودولية ساهمت بخدماتها الجليلة في المجال الفني والثقافي والمسرحي تحديدا من خلال لحظات اعتراف وتكريم واستحضار.